الثلاثاء، 24 مايو، 2011

الحركة الاشتراكية التحررية


الحركة الاشتراكية التحررية

نحن الاشتراكيون التحرريون نكافح من أجل مجتمع اشتراكي لا طبقي ولا سلطوي، يتحرر من سلطتي رأس المال والدولة القمعية، وليس من أهدافنا إقامة رأسمالية دولة تحت مسمى الاشتراكية كما حدث في دول المعسكر الاشتراكي القمعية، والتي نعاديها ونرفضها كما نعادي ونرفض النظام الرأسمالي.
ونحن نرى في الطبقة العاملة طبقة قائدة تستطيع قيادة تحالف موسع من الكادحين لإسقاط كلاً من سلطة الرأسمالية وسلطة الدولة القمعية.

نسعى من أجل :
1-      اللامركزية الإدارية كانتخاب المحافظين ورؤوساء المدن والأحياء وأعضاء المجالس المحلية، والحق الشعبي في مراقبتهم ومحاسبتهم والتحقيق معهم عبر المجالس المحلية واللجان الشعبية.
2-      تحويل كل المنشآت الخدمية والإنتاجية إلى منشآت تعاونية تدار ذاتيًا عبر أعضائها بشكل ديمقراطي ولا مركزي مع دعم حريتها واستقلالها الإداري عن الدولة.
3-      إلغاء الحوافز الضريبية التي يتمتع بها المستثمرون وتطبيق الضرائب التصاعدية التي توجه لدعم التعاونيات الخدمية من تعليم وصحة إلى آخره.
4-      التعددية النقابية، وإطلاق حرية تأسيس النقابات لكافة العاملين بالدولة والمصانع الحربية، ودعم مشاركة العمال في إدارة المصانع، والإدارة الذاتية للمصانع والشركات التي تمت خصخصتها بشكل جائر وفاسد في عهد مبارك.
5-      مصادرة الأموال التي يثبت أنها جاءت من طريق غير مشروع وضمها للتعاونيات.
6-      دستور يدعم كافة الحريات الإنسانية، مثل حرية العقيدة والتنظيم والفكر، وتأسيس جمهورية برلمانية لا مركزية إداريًا مع الرقابة الشعبية الدائمة من قبل سلطات الإدارة المحلية واللجان الشعبية على عمل الحكومة ورئيس الدولة، والحق الشعبي في محاسبة المسئولين واقتراح القوانين والاستفتاء الشعبي عليها.
7-      إقامة مجتمع اشتراكي تحرري لا سلطوي يعتمد على التعاونيات التطوعية بلا سلطة مركزية، مجتمع بلا طبقات ينظم نفسه ذاتيًا عن طريق لجانه الشعبية ومجالسه المحلية وتعاونياته ونقاباته، لنستغنِ بذلك عن سلطة الدولة المركزية القمعية.

البريد الإلكتروني                                      lsm.egypt@gmail.com  صفحة الفيس بوك:الحركة الاشتراكية التحررية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.