الأربعاء، 14 سبتمبر، 2011

نداء لملتقى أممي في تونس



نداء لملتقى أممي في تونس

لقد حاز ما حصل في شمال افريقيا من حراك شعبي اهتمام الجميع لكونه ناجما عن تدني مختلف مستويات العيش و غياب افاق مستقبلية حقيقية للأجيال الجديدة، و التي رغم دورها الريادي في النضال تبقى بعيدة كل البعد عن التمتع بحق التعبير عن رأيها في الخيارات و القرارات وفي سياق الأزمة الإقتصادية العالمية نرى ترابطا بين اسباب التحركات الشعبية و الطلابية في أروبا و ما أدى إلى سقوط بن علي و مبارك. من أجل ذلك اجتمعنا نحن، طلبة و مفقرين و عاطلين عن العمل ،نشطاء من أوروبا و شمال إفريقيا في تونس لإثراء معارفنا و العمل على مشاريع نضالات مشتركة.
نضالنا هدفه تحقيق تغييرات جذرية في منظومة قائمة على الإستغلال و تسلط نخب عابثة على التصرف في شؤون و احتياجات الأغلبية ، يقوم ضد البؤس و الفقر و يسعى لبناء روابط و هياكل إجتماعية جديدة تكون نتاجا لعملية تحرر هدفها إستعادة المشترك. خلقت مختلف هذه النضالات فضاءا مشتركا تحاول السلط بصفة دائمة تشتيته و قمع مكوناته.

لذلك فإننا ندعو الى لقاء دولي لنشطاء مختلفي الآفاق للإستفادة من تجارب الجميع و بناء استراتيجيات نضالات مشتركة.نحن لا نريد تنظيم "حدث" إعلامي بل بناء شبكة أممية في مستوى النضالات و التغيرات الإجتماعية الراهنة.

نحن نهدف الى لقاء يكون بمثابة فضاء تفكير و عمل مشترك في ما يتعلق بعديد القضايا كالهجرة و حرية تنقل الأشخاص و المعارف و الهشاشة الإقتصادية و مسألة المديونية بمختلف أشكالها و تردي الخدمات الإجتماعية و تحرير  و مجانية المعرفة إضافة إلى إشكاليات إحداث شبكات و وسائل الإعلام المستقل و إستعادة الفضاء الحضري و طرق و أشكال التعبئة و الذكاء الجماعي و طرق التنظم الجديدة.
 
إننا ندعو كل نشطاء العالم من تنظيمات و مستقلين يتبنون محتوى هذا النداء و يطمحون الى بناء شبكة نضالية عالمية للقاء أممي بتونس من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2011.

برنامج الملتقى اضغط للتحميل 

Front de Libération populaire de la Tunisie
Knowledge Liberation Front
Network Welcome to Europe et d’autres activistes du NoBorder
Soliplenumk Revolte ) Gottingen)
 RÉSEAU DE LUTTES / www.international.r02.org /
contact@international.r02.orga / www.edu-factory.org

facebook:
www.facebook.com/rez02luttes

Twitter: www.twitter.com/#!/rez02luttes


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.